جديد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 دورة الالعاب العربية بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alex 10

avatar

المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 12/11/2007
العمر : 22

مُساهمةموضوع: دورة الالعاب العربية بمصر   الأربعاء نوفمبر 14, 2007 7:30 am

رغم السقوط المفاجئ لطائرة مصر في الدور قبل النهائي لمسابقة الكرة الطائرة في دورة الالعاب العربية الحادية عشر المقامة حاليا في مصر جاء فوز المنتخب المصري على نظيره الاماراتي 3/صفر في كرة القدم ليحافظ على حماس أصحاب الأرض تجاه الدورة.

كما كانت مواصلة المنتخب المصري لانتصاراته في منافسات كرة اليد وحصد عدد من الميداليات الذهبية في السباحة والجودو والرماية والمبارزة أبلغ الأثر في اشتعال المنافسة بين البعثة المصرية صاحبة الارض وباقي الفرق المشاركة حيث اشتعل الصراع على الذهب في اليوم الثاني من أيام الدورة التي واصلت نجاحها لليوم الثاني على التوالي.

وجه المنتخب القطري للكرة الطائرة لطمة قوية إلى نظيره المصري وأطاح بآماله في المنافسة على ذهبية اللعبة بالتغلب عليه 3/2 اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وتأهل المنتخب القطري بهذا الفوز إلى المباراة النهائية للعب على الميدالية الذهبية للعبة حيث يلتقي غدا الاربعاء في المباراة النهائية للبطولة مع نظيره البحريني الذي تغلب على السعودية 3/1 في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي اليوم أيضا.

وفجر المنتخب القطري بهذا الفوز مفاجئة من العيار الثقيل حيث أطاح بالمنتخب المصري المرشح الاول للفوز بذهبية اللعبة بعد التغلب عليه في مباراة مثيرة خاصة في الشوطين الثالث والرابع والشوط الخامس الفاصل.

وجاءت نتيجة الأشواط لصالح المنتخب القطري 21/25 و23/25 و25/20 و25/20 و15/11 ليلعب المنتخب المصري غدا على المركز الثالث والميدالية البرونزية للمسابقة أمام السعودية.

وفي المباراة الثانية بالدور قبل النهائي تغلب المنتخب البحريني على نظيره السعودي بنتيجة أشواط 25/17 و11/25 و25/16 و25/20 ليصعد المنتخب البحريني إلى المباراة النهائية ويلعب نظيره السعودي على الميدالية البرونزية أمام المنتخب المصري.

وكان المنتخب التونسي قد انتزع المركز الخامس في المسابقة بفوزه على نظيره الاردني 3/صفر بنتيجة أشواط 25/17 و25/18 و25/22 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في وقت سابق اليوم.

كما فاز المنتخب الليبي بالمركز السابع بعد تغلبه على نظيره الكويتي 3/2 بنتيجة أشواط 25/15 و25/14 و21/25 و20/25 و15/10 في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن في وقت سابق اليوم.

وكانت منافسات الكرة الطائرة قد بدأت قبل الافتتاح الرسمي للدورة بثلاثة أيام نظرا لارتباط المنتخبين المصري والتونسي بموعد السفر إلى اليابان للمشاركة في بطولة العالم للكرة الطائرة.

وتختتم فعاليات المسابقة غدا الأربعاء بمباراتي النهائي وتحديد المركز الثالث.

في المقابل افتتح المنتخب المصري منافسات كرة القدم في الدورة بفوز كبير 3/صفر على نظيره الإماراتي على استاد بورسعيد.

وأعاد المنتخب المصري بهذا الفوز الكبير البسمة إلى وجوه الجماهير المصرية التي تلقت صدمة كبيرة قبل أيام إثر هزيمة فريق الأهلي المصري أمام النجم الساحلي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة وفقدان اللقب الأفريقي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم جاءت الأهداف الثلاثة للمنتخب المصري في الشوط الثاني وسجلهما سيد معوض (هدفان) في الدقيقتين 55 و66 وأسامة حسني في الدقيقة 80 .

وتقام منافسات كرة القدم بنظام دوري من دور واحد بعد أن قررت اللجنة المنظمة للدورة أمس الاثنين وضع المنتخبات الخمسة المشاركة في المسابقة وهي مصر والإمارات والسعودية وليبيا والسودان في مجموعة واحدة تتنافس فيمتا بينها بنظام دوري من دور واحد ليفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة الفريق الذي يحصل على المركز الاول بأعلى رصيد من النقاط في نهاية فعاليات المسابقة.

وتصدر المنتخب المصري المسابقة برصيد ثلاث نقاط بينما تذيلها المنتخب الإماراتي بدون رصيد من النقاط وذلك انتظارا لباقي مباريات المسابقة.

وفي كرة اليد واصل منتخبا مصر والسعودية انتصاراتهما حيث حقق كلا منهما فوزه الثاني على التوالي.

وتغلب المنتخب المصري على نظيره العراقي 34/23 كما فاز المنتخب السعودي على نظيره المغربي 30/20 اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات كرة اليد بينما افتتح المنتخب الجزائري مسيرته في المسابقة بالفوز على نظيره الأردني 28/25 .

وتقام منافسات كرة اليد بنظام دوري من دور واحد ويتنافس بها منتخبات سبع دول هي مصر والسعودية والعراق والمغرب والأردن وليبيا والجزائر.

وتصدر المنتخب المصري المنافسات برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره السعودي وتلاهما منتخبا الأردن والجزائر برصيد نقطتين لكل منهما بينما ظلت ليبيا والمغرب والعراق بدون رصيد من النقاط.

وانتهى الشوط الأول من مباراة مصر والعراق بتقدم مصر 19/9 ثم أنهى المنتخب المصري اللقاء لصالحه بنتيجة 34/23 ليتصدر المنافسة مؤقتا.

أما المنتخب السعودي فتقدم على نظيره المغربي 14/9 في الشوط الأول ثم حسم المباراة لصالحه 30/20 بينما انتهى الشوط الأول من مباراة الجزائر والأردن بالتعادل 13/13 قبل أن تحسم الجزائر المواجهة لصالحها في الشوط الثاني بنتيجة 28/25 .

وبعيدا عن الالعاب الجماعية تزايد الصراع على الميداليات الذهبية في السباحة والجودو والرماية والمبارزة وفرضت بعثات الشمال الافريقي لليوم الثالث على التوالي هيمنتها على جدول الميداليات.

ففي السباحة أحكم المنتخبان المصري والتونسي قبضتيهما على الميداليات الذهبية اليوم الثلاثاء حيث توج الفريق المصري بذهبيات السباقات الثلاثة الاولى التي جرت اليوم ثم فاز الفريق التونسي بالذهبيات الاربع للسباقات التالية في ثاني أيام منافسات السباحة بالدورة.

بينما نالت الجزائر ذهبية واحدة فقط من ثماني ذهبيات وزعت اليوم في منافسات السباحة بالدورة.

وتوجت السباحة المصرية المتألقة سلمى عبد الرؤوف زينهم /21 عاما/ بذهبية سباق 50 متر حرة سيدات قاطعة المسافة في زمن بلغ 04ر27 ثانية متفوقة على التونسية سارة ياسين الشاهد /19 عاما/ التي حلت في المركز الثاني بزمن بلغ 16ر27 ثانية لتحرز الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية للسباق فكانت من نصيب المصرية أمينة مجدي التي حلت في المركز الثالث بزمن بلغ 88ر27 ثانية.

وكانت سلمى زينهم قد كسرت حاجز ال27 ثانية في تصفيات السباق والتي جرت صباح اليوم حيث سجلت 84ر26 ثانية لتقترب من الرقم القياسي العربي لهذا السباق والمسجل باسم السباحة المصرية المعتزلة رانيا علواني (55ر26 ثانية) منذ عام 2004 .

وفي سباق 200 متر ظهر سيدات فازت السباحة المصرية دينا حجازي بالميدالية الذهبية قاطعة المسافة في زمن بلغ دقيقتان و66ر24 ثانية متفوقة على مواطنتها إنجي سامح التي حلت في المركز الثاني بزمن بلغ دقيقتان و71ر27 ثانية لتنال الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الاردنية ليلى عبد القادر بزمن بلغ دقيقتان و97ر29 ثانية.

وكان السباح المصري محمد ممدوح عبد الحميد /24 عاما/ قد أحرز في وقت سابق اليوم الميدالية الذهبية لسباق 50 متر حرة.

وقطع ممدوح مسافة السباق في زمن بلغ 36ر22 ثانية ليفشل في تحطيم الرقم القياسي العربي المسجل لهذا السباق باسم الجزائري إلياس سليم (06ر22 ثانية) منذ عام 2004 .

وحل في المركز الثاني بالسباق اليوم السباح الكويتي محمد أحمد /20 عاما/ بزمن بلغ 13ر23 ثانية ليفوز بالميدالية الفضية بينما حل الجزائري نبيل كباب في المركز الثالث بزمن بلغ 20ر23 ثانية ليحرز الميدالية البرونزية للسباق.

وبعدها تحولت الدفة إلى الفريق التونسي ففاز السباح التونسي تاكي بن بشير بذهبية سباق 200 متر ظهر رجال قاطعا المسافة في زمن بلغ دقيقتان و31ر06 ثانية ومتفوقا على الجزائري شرف الدين نوفل الذي حل في المركز الثاني بزمن بلغ دقيقتان و08ر10 ثانية لينال الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية في السباق فكانت من نصيب السعودي يوسف عيسى الذي قطع مسافة السباق في زمن بلغ دقيقتان و89ر10 ثانية ليحل في المركز الثالث.

وفي سباق 400 متر متنوع سيدات فازت التونسية مروة بنت الهادي بالميدالية الذهبية قاطعة المسافة في زمن قدره خمس دقائق و47ر00 ثانية ومتفوقة على مواطنتها سارة بنت الهادي التي احتلت المركز الثاني بزمن قدره خمس دقائق و01ر11 ثانية لتنال الميدالية الفضية.

وأحرزت السباحة المصرية سهام أحمد الميدالية البرونزية بعدما حلت في المركز الثالث بزمن بلغ خمس دقائق و83ر24 ثانية.

وفي نفس السباق لفئة الرجال فاز التونسي أحمد بن الهادي بالميدالية الذهبية قاطعا مسافة السباق في زمن قدره أربع دقائق و06ر31 ثانية ومتفوقا على الجزائري همام المهدي الذي حل ثانيا بزمن قدره أربع دقائق و 46ر31 ثانية لينال الميدالية الفضية.

وذهبت الميدالية البرونزية للسباح المصري محمد جاد الله الذي حل ثالثا في السباق بومن قدره أربع دقائق و66ر35 ثانية.

كما فاز المنتخب التونسي بالميدالية الذهبية لسباق 4 × 200 متر حرة سيدات حيث حل الفريق التونسي المؤلف من سارة ياسين وهدى بنت حسان وسارة بنت الهادي ومروة بنت الهادي في المركز الاول بزمن قدره ثماني دقائق و29ر40 ثانية.

وفي المركز الثاني حل الفريق المصري المؤلف من سلمى زينهم وهبة الله يحيى ودينا حجازي وأمينه مجدي بزمن قدره ثماني دقائق 78ر45 ثانية لينال الفريق المصري الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية للسباق فكانت من نصيب الفريق الجزائري الذي حل ثالثا بزمن قدره تسع دقائق و98ر04 ثانية.

وأحرز المنتخب الجزائري ذهبية نفس السباق على مستوى الرجال قاطعا مسافة السباق في زمن قدره سبع دقائق و41ر37 ثانية بينما حل المنتخب المصري في المركز الثاني بزمن قدره سبع دقائق و23ر40 ثانية لينال الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب المنتخب التونسي الذي حل ثالثا بزمن بلغ سبع دقائق و29ر48 ثانية.

وأكد الجودو المصري تفوقه لليوم الثاني على التوالي حيث أحرز المنتخب المصري ذهبيتين مقابل ذهبية لكل من تونس والجزائر اليوم الثلاثاء في ثاني أيام منافسات الجودو بالدورة.

وأحرز المصري حاتم عبد الاخر الميدالية الذهبية لوزن تحت 81 كيلو رجال بتغلبه في المباراة النهائية لهذا الوزن على الجزائري عبد الرحمن بن عبادي الذي أحرز المركز الثاني والميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية لهذا الوزن فكانت من نصيب كل من المغربي صفوان عطاف واللبناني جورج مرعب.

كما أحرز اللاعب المصري حسين عبد الحفيظ الميدالية الذهبية لوزن تحت 73 كيلوجراما بتغلبه على اليمني وليد الكرزي في المباراة النهائية.

وأحرز اللاعب اليمني الميدالية الفضية لهذا الوزن بينما ذهبت الميدالية البرونزية لكل من السوري ياسر بيضون والجزائري عمر مريجه.

وفي وزن تحت 57 كيلوجراما للسيدات فازت الجزائرية ليله العتروس بالميدالية الذهبية بالفوز في النهائي على التونسية هاجر البرهومي التي توجت بالميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية لهذا الوزن فكانت من نصيب كل من المغربية آيت علي والمصرية أمل محمد.

وفي وزن تحت 63 كيلوجراما للسيدات أيضا فازت اللاعبة التونسية نصرية الجلاطي بالميدالية الذهبية اثر فوزها في النهائي على الجزائرية كاهينة سعيدي التي فازت بالميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية لهذا الوزن فكانت من نصيب المصرية آية غالي والسورية لورين حسن.

وكان هشام مصباح قد أحرز الميدالية الذهبية الاولى لمصر في منافسات الجودو بالدورة بحصوله على المركز الأول في منافسات وزن 90 كيلوجراما أمس الاثنين مع بداية منافسات هذه الرياضة.

بينما فازت المصرية سماح رمضان بالميدالية الذهبية لوزن فوق الثقيل للسيدات أمس أيضا.

كما فرض المنتخب المصري سيطرته على سباقي بندقية الهواء لمسافة عشرة أمتار لكل من الرجال والسيدات ضمن منافسات الرماية التي افتتحت فعالياتها اليوم بينما فازت لبنان بالميدالية الذهبية لمسابقة أطباق الحفرة ضمن نفس المنافسات.

وأحرز الرامي المصري محمد إسماعيل الميدالية الذهبية لمسابقة بندقية الهواء لمسافة عشرة أمتار الرجال بعدما حل في المركز الاول متفوقا على مواطنه بيتر سعد والاماراتي خالد حسن سعد اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث وأحرزا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي نفس المسابقة بالنسبة لفئة السيدات أحرزت المصرية شيماء عبد اللطيف المركز الاول والميدالية الذهبية متفوقة على القطرية محجوبة موهوب والمغربية راي زين الدين اللتين جاءتا في المركزين الثاني والثالث وأحرزتا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي مسابقة أطباق الحفرة للسيدات فازت اللبنانية رايا باسيلي بالميدالية الذهبية بينما فازت القطرية زليخة سالم بالميدالية الفضية وكانت الميدالية البرونزية للمسابقة من نصيب المغربية ياسمينا.

وأعلنت سيدات مصر تفوقهن اليوم الثلاثاء في منافسات القوس والنشاب حيث أحرزن الميدالية الذهبية في كل من مسابقتي السيدات اللتين أقيمتا اليوم بينما كانت ذهبيتا مسابقتي الرجال من نصيب قطر والجزائر.

وافتتحت منافسات القوس والنشاب اليوم في ملاعب وادي دجلة الرياضي بالمعادي إحدى ضواحي القاهرة.

في مسابقة 60 متر سيدات أحرزت لاعبة المنتخب المصري سها محمد عبد العال المركز الأول والميدالية الذهبية حيث حصدت 304 نقاط في المسابقة متفوقة على مواطنتها هبة إبراهيم الأشقر التي حلت في المركز الثاني برصيد 293 نقطة وفازت بالميدالية الفضية.

وأحرزت زميلتهما فادية إبراهيم حسين المركز الثالث برصيد 292 نقطة لتفوز بالميدالية البرونزية وتكمل احتكار المنتخب المصري للميداليات الثلاث لهذه المسابقة علما بأن المركز الرابع في المسابقة أيضا كان من نصيب اللاعبة المصرية لمياء مدحت بهنساوي برصيد 290 نقطة.

وفى مسابقة 70 مترا أحرزت لاعبة المنتخب مصر لمياء مدحت بهنساوي المركز الأول برصيد 286 نقطة لتفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة بينما فازت زميلتها سها محمد عبد العال بالمركز الثاني برصيد 280 نقطة وفازت بالميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية للمسابقة فكانت من نصيب العراقية شذى علي التي حلت في المركز الثالث برصيد 264 نقطة متفوقة على المصريتين هبة إبراهيم الاشقر (261 نقطة) وفادية إبراهيم حسين (258 نقطة) اللتين احتلتا المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وفى سباق 90 مترا رجال فاز بالميدالة الذهبية اللاعب القطري علي أحمد عبد الله الذي حل في المركز الاول برصيد 280 نقطة متفوقا على العراقي علي عدنان محمد الذي حل في المركز الثاني برصيد 278 نقطة ليفوز بالميدالية الفضية.

وأحرز المصري ماجد محيى عبد العظيم المركز الثالث برصيد 270 نقطة ليفوز بالميدالية البرونزية.

وفاز الجزائري منذر بو صلاح بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة 70 مترا للرجال بعدما أحرز 310 نقاط بينما فاز السعودي تركي محمد الدربي بالمركز الثاني برصيد 300 نقطة ليحرز الميدالية الفضية.

وفاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية اللاعب القطري فرحان عبد القوي برصيد 299 نقطة.

واحتكر المنتخب المصري للمبارزة الميداليات الثلاث في مسابقة سلاح الشيش للرجال ضمن منافسات المبارزة بينما فرضت تونس تفوقها في نفس المسابقة بالنسبة للسيدات كما فازت مصر بذهبية سيف المبارزة للرجال بينما فازت تونس بذهبية سلاح السيف للسيدات.

وأحرز المصري أحمد سيف الميدالية الذهبية للمسابقة متفوقا على مواطنه أحمد الكفراوي الذي حل في المركز الثاني وأحرز الميدالية الفضية بينما فاز بالميدالية البرونزية كل من أيمن علاء وأيمن عبد النبي نجمي المنتخب المصري أيضا.

وفي نفس المسابقة على مستوى السيدات فازت التونسيتان إيناس بو كبير وسارة بوبيس بالميداليتين الذهبية والفضية على الترتيب بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب كل من المصريتين إيمان شعبان وإيمان جمال.

وفي سيف المبارزة فاز المصري مصطفى نجاتي بالميدالية الذهبية بعد التغلب في النهائي على زميله تامر طاحون الذي أحرز الميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية لكل من التونسيين أيوب سرجاني وكريم كموني.

وفي سلاح السيف للسيدات فازت التونسية هاله بسباس بالذهبية اثر تغلبها في النهائي على شقيقتها عزة التي فازت بالميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية لهذه المسابقة إلى كل من المصرية مريم الصاوي وشيماء بو علي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محرقـي

avatar

المساهمات : 467
تاريخ التسجيل : 11/11/2007
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: دورة الالعاب العربية بمصر   الأربعاء نوفمبر 14, 2007 8:44 am

تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 624
تاريخ التسجيل : 10/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: دورة الالعاب العربية بمصر   الأربعاء نوفمبر 14, 2007 10:37 am

يعطيك العافيه على الموجهود الطيب

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://26classroom.ahlamontada.com
صقر الاردن

avatar

المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 11/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: دورة الالعاب العربية بمصر   الأحد نوفمبر 18, 2007 7:44 am

مو كلش الموضوع الا مسوي copy وpast عدل يمكن من منتدى الوحداات عدل

عبالك تبي تقهرني...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دورة الالعاب العربية بمصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يعقوب((دنجر)) :: قسم الرياضه العامة-
انتقل الى: