جديد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الصحافة المغربية .. كل عام و انت عنصرية !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alex 10

avatar

المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 12/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: الصحافة المغربية .. كل عام و انت عنصرية !   الجمعة فبراير 15, 2008 11:34 pm

بعد تحرير القطاع السمعي البصري بمبادرة من صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله ، استبشر الكل و خصوصا سكان الجنوب المغربي سوس خيرا باعلام هادف و شعبي يمثلنا كمغاربة بسطاء نجري وراء ابتسامة امل في نعيم الرياضة البراق , لا ان يمثل المسؤولين والمختلسين من وراء مكاتبهم المكيفة و شققهم الراقية .. لكن بعد ثلاث سنوات من تفعيل هذه التجربة تبين كليا زيف ما يدعون ، و استمر التهميش و الاجحاف الذي يطال السواد الاعظم من فرق و لاعبي المغرب لا لشيء الا انهم لا ينتمون لمحور الدار بيضاء الرباط .

النظرة نفسها منذ اكثر من نصف قرن و اكثر .. نظرة المغرب النافع و الغير النافع .. نظرة قد نقبلها من مقيم عام غريب و ليس من صحفي نشأ و لعب في تراب هذا الوطن المجيد . مضت 2007 و مضى معها اظهار دونية الامازيغ في الافلام ، المسلسلات ، كل شيء .. صحافة 2007 ، كرست صورة الامازيغي البخيل بوزرة مهداة من شركة "بوتاغاز" و مذكرة لتسجيل الديون .. استمر الامر هكذا كما كان من زمن .. و لا اظن كمواطن مغربي جد متفائل انه سيتغير قريبا !

حسنية اغادير غزالة سوس الفريق الذي لا طالما ابهر جماهير ملعب الانبعاث بلعبه السهل الممتنع ، فيكفي ان نذكر ان الفائز بلقبين متتاليين مع بداية الالفية الجديدة ، فريق رغم شعبيته الجارفة الا انه مازال يلقى التهميش من وسائل الاعلام الوطنية السمعية البصرية و المكتوبة .
نداء اخير الى من يهمه الامر ، لمن تناسى ان هناك قومية امازيغية لها حقوق مقابل ما تدفعه من ضرائب ، فل يكن على الاقل اعلام رياضي يمثلنا .. الى ذلك الحين نردد بملء حناجرنا : الصحافة المغربية كل عام و انت عنصرية ..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحافة المغربية .. كل عام و انت عنصرية !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يعقوب((دنجر)) :: قسم عالم الكورة-
انتقل الى: