جديد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 منتخبات أوروبا الكبرى تحقق انتصارات جيدة في مبارياتهاالودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alex 10

avatar

المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 12/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: منتخبات أوروبا الكبرى تحقق انتصارات جيدة في مبارياتهاالودية   الخميس فبراير 07, 2008 6:02 am

نجح المدرب الايطالي فابيو كابيللو في تحقيق بداية موفقة مع المنتخب الانجليزي الاول لكرة القدم عندما قاده للفوز على ضيفه السويسري 2/1 مساء أمس الاربعاء الذي شهد في الوقت نفسه العديد من الانتصارات للمنختبات الاوروبية الكبيرة الاخرى في مجموعة من المباريات الودية الدولية التي جرت عبر القارة.

وتقدم جيرمين جيناس للمنتخب الانجليزي بالامس في استاد ويمبلي الجديد قبل نهاية الشوط الاول من المباراة بخمس دقائق. وتعادل إيرن ديرديوك لسويسرا في الدقيقة 58 قبل أن يسجل البديل شون رايت فيلبس هدف الفوز لاصحاب الارض بعد أربع دقائق أخرى لتنتهي المباراة بفوز إنجلترا 2/1 .

من ناحية أخرى وفي سويسرا ، حقق أبطال العالم الايطاليون فوزا مقنعا بنتيجة 3/1 على المنتخب البرتغالي في مدينة زيورخ وسط هطول الامطار.

وظهر المنتخب الايطالي بمستو جيد في لقاء أمس على الاستاد نفسه الذي من المقرر أن يلتقي عليه مجددا مع نظيريه الروماني والفرنسي ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الامم الاوروبية يورو 2008 التي تستضيفها سويسرا والنمسا هذا الصيف.

وفرضت إيطاليا سيطرتها على المباراة بهدفي لوكا توني وأندريا بيرلو قبل أن يسجل كواريزما هدف البرتغال الوحيد قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.

ولكن البديل فابيو كوالياريللا استعاد لايطاليا فارق الهدفين بعد دقيقتين فقط من الهدف البرتغالي ليضمن إنهاء المباراة بسهولة لمصلحة إيطاليا بقيادة مدربها روبرتو دونادوني.

وبدأت أسبانيا إحمائها لنهائيات يورو 2008 هذا الصيف بمستو جيد حيث تغلبت على جارتها فرنسا 1/ صفر في ملقة بأسبانيا. وسجل هدف المباراة الوحيد مدافع فريق ديبورتيفو لا كورونا الاسباني خوان كابديفيلا قبل نهاية المباراة ب11 دقيقة.

ولم تشكل فرنسا أي خطورة على أسبانيا في مباراة مساء أمس إلا بعد نزول اللاعب الشاب كريم بنزيمة الذي كان يجلس على مقاعد البدلاء قرب نهاية المباراة.

وفي فيينا ، استعادت ألمانيا توازنها بعد شوط أول ضعيف المستوى لتهزم النمسا إحدى الدولتين المضيفتين ليورو 2008بثلاثية نظيفة.

وافتتح توماس هيتزيلسبيرجر التسجيل لالمانيا في مباراة أمس في الدقيقة 53 ، وأضاف ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني لالمانيا في الدقيقة 63 قبل أن يختتم البديل ماريو جوميز التسجيل للفريق الزائر في الدقيقة 80 .

وقبل المباراة ، كانت ألمانيا المرشحة الاقوى للفوز على النمسا المصنفة رقم 90 في الترتيب العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي لم تفز سوى في مباراة واحدة منذ تشرين أول/أكتوبر عام 2006 وتعتبر أضعف الفرق المشاركة في نهائيات يورو 2008 .

من ناحية أخرى ، قاد روبينيو المنتخب البرازيلي للفوز بسهولة على مضيفه الايرلندي 1/ صفر في دبلن في مباراة ودية دولية أخرى شهدتها ليلة أمس.

وبرغم افتقاد المنتخب البرازيلي لجهود نجمي فريق "إيه سي ميلان" الايطالي كاكا وألكسندر باتو ، فقد نجحت البرازيل في فرض سيطرتها طوال المباراة قبل أن يسجل روبينيو مهاجم ريال مدريد الاسباني أخيرا هدف الفوز لفريقه بعد مرور 22 دقيقة من الشوط الثاني ليقوده إلى الفوز المستحق.

وأطمأن ماركو فان باستن المدير الفني للمنتخب الهولندي على فريقه قبل انطلاق نهائيات يورو 2008 بالفوز على مضيفته كرواتيا 3/ صفر.

وتقدم جون هايتينجا مدافع أياكس أمستردام بهدف للمنتخب الهولندي في الدقيقة التاسعة. وأضاف زميله كلاس يان هونتلار الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 39 قبل أن يختتم يان فينيجور اوف هيسيلينك لاعب سلتيك الاسكتلندي سلسلة الأهداف الهولندية أمس في الدقيقة 89 .

وبدأت كل من تركيا والسويد استعداداتها لنهائيات يورو 2008 بتعادلهما السلبي في اسطنبول.

وفي مباريات ودية أخرى جرت أمس الاربعاء ، تعادلت سلوفاكيا مع المجر 1/1 في ليماسول بقبرص. وتقدم زولتان جيراس للمجر في الدقيقة 54 من المباراة. وتعادل ستانيسلاف سيستاك لسلوفاكيا بعد عشر دقائق أخرى.

وتعادلت قبرص مع أوكرانيا 1/1 وصربيا مع مضيفتها مقدونيا بالنتيجة نفسها. بينما فازت لاتفيا على جورجيا 3/1 . وفازت بلغاريا على أيرلندا الشمالية 1/ صفر في بلفاست. وفازت ويلز على النرويج 3/ صفر في كارديف.

وفازت بطلة أوروبا اليونان على ضيفتها فنلندا 3/1 وبولندا على جمهورية التشيك 2/ صفر وبيلاروس (روسيا البيضاء) على مالطة 1/ صفر وإسرائيل على رومانيا 1/ صفر وأيسلندا على أرمينيا 2/ صفر ومولدوفا على كازاخستان 1/ صفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 624
تاريخ التسجيل : 10/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: منتخبات أوروبا الكبرى تحقق انتصارات جيدة في مبارياتهاالودية   الإثنين فبراير 11, 2008 4:57 am

تسلم على الموضوع

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://26classroom.ahlamontada.com
 
منتخبات أوروبا الكبرى تحقق انتصارات جيدة في مبارياتهاالودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يعقوب((دنجر)) :: قسم عالم الكورة-
انتقل الى: