جديد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فيندونو قوة دافعة في صفوف المنتخب الغيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alex 10

avatar

المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 12/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: فيندونو قوة دافعة في صفوف المنتخب الغيني   السبت يناير 12, 2008 5:26 am

ربما ساد الاعتقاد لدى الكثيرين لسنوات طويلة أن المنتخب الغيني منتخب بلا نجوم كبار ولكن مع وصول الفريق إلى دور الثمانية في بطولتي كأس الامم الافريقية 2004 بتونس و2006 بمصر وتأهله إلى النهائيات في 2008 بغانا أيقن الجميع أن هذا الفريق لا يعتمد على مغمورين وإنما على نجوم يستطيعون ترك بصمتهم.

ورغم تألق العديد من النجوم في صفوف الفريق خلال العامين الماضيين وبالتحديد في كأس الامم الافريقية الماضية مثل إسماعيل بانجورا مهاجم دينامو كييف الاوكراني وفي باقي المباريات الدولية مثل فودي مانساري لاعب تولوز الفرنسي يظل باسكال فيندونو لاعب خط وسط سانت اتيان الفرنسي هو النجم الاول لغينيا والعقل المفكر للفريق.

وكان فيندونو من العوامل الرئيسية التي ساهمت في وصول المنتخب الغيني إلى دور الثمانية في كأس الامم الافريقية 2006 بمصر بالاضافة إلى تأهله للنهائيات القادمة في غانا مثلما كان أحد عناصر النجاح في الفريق منذ أن شارك معه للمرة الاولى وعمره 17 عاما فقط.

ويتألق فيندونو في خط وسط الفريق ويتمتع بمهارات عديدة منها المراوغة والتمرير المتقن ولكنه يتمتع أيضا بمهارات المهاجم الخطير مثل التسديد بقوة من مختلف الزوايا.

وولد فيندونو /26 عاما/ في العاصمة الغينية كوناكري لكنه قضى كل مسيرته الرياضية في فرنسا حيث بدأها كلاعب شاب مع فريق بوردو في عام 1999 وبعد تألقه مع الفريق انتقل على لوران لمدة موسم واحد فقط 2001/2002 قبل أن يعود لبوردو ليواصل نجاحه مع الفريق.

ورغم ذلك انتقل اللاعب إلى صفوف سانت اتيان في عام 2004 وواصل تألقه مع الفريق ليجدد عقده مع النادي في الفترة الماضية.

وأصبح التألق في بطولة كأس الامم الافريقية 2008 بغانا هو الهدف الذي يسعى إليه فيندونو من أجل لفت الانظار إليه بشدة قبل الانتقال المحتمل إلى ليفربول بعد نهاية البطولة الافريقية.

ويتميز فيندونو بقدرته على اللعب في مركز رأس الحربة أو لاعب الوسط المهاجم كما يتميز بسرعته العالية وقدرته على التحكم في الكرة وتمريرها والتنظيم الجيد مع زملائه في الملعب وإجادته لضربات الرأس وقدرات فنية متميزة.

ولذلك فإن فيندونو يمثل حلقة الوصل بين خط وسط الفريق وهجومه كما يعتبر القوة الدافعة لزملائه نظرا لخبرته الكبيرة وانسجامه مع باقي لاعبي الفريق مما يجعل له تأثيرا إيجابيا في أداء المنتخب الغيني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 624
تاريخ التسجيل : 10/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: فيندونو قوة دافعة في صفوف المنتخب الغيني   السبت يناير 12, 2008 6:16 am

غانا هوها غانا هوها غانا هوها

تسلم على الموضوع

والله والصراحه اثبت انك تستحق الاشراف

تقبل تحياتي ومروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://26classroom.ahlamontada.com
 
فيندونو قوة دافعة في صفوف المنتخب الغيني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يعقوب((دنجر)) :: قسم عالم الكورة-
انتقل الى: