جديد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 غانا تخشى المجموعة السهلة وتتفاءل بسجل أصحاب الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alex 10

avatar

المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 12/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: غانا تخشى المجموعة السهلة وتتفاءل بسجل أصحاب الارض   السبت يناير 12, 2008 5:22 am

رغم وقوع المنتخب الغاني صاحب الارض في أسهل المجموعات بالدور الاول لنهائيات البطولة بعدما أوقعته القرعة على رأس المجموعة الاولى التي تضم معه منتخبات غينيا والمغرب وناميبيا يدرك أصحاب الارض جيدا أن هذه السهولة تقتصر على الناحية النظرية لكن الحال يختلف على أرض الواقع.

ولم يكن المنتخب الغاني الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة بالتأكيد يتمنى مجموعة أفضل من تلك المجموعة.

ولكنه يضع في نفس الوقت حسابات خاصة لجميع منافسيه وفي مقدمتهم المنتخب المغربي "أسود الاطلسي" الساعي إلى استعادة سمعته الافريقية التي تراجعت في السنوات الاخيرة.

وبخلاف احتلال المنتخب المغربي المركز الثاني في كأس الامم الافريقية 2004 بعد الهزيمة في نهائي البطولة أمام شقيقه التونسي صاحب الارض لم يحقق أسود الأطلسي أي نجاح منذ سنوات طويلة.

وفشل الفريق المغربي في عبور الدور الاول لبطولات كأس الامم الافريقية منذ هزيمته في دور الثمانية للبطولة عام 1998 .

وإذا غابت المفاجآت عن منافسات هذه المجموعة سيكون مرجحا أن يحجز أصحاب الارض إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني (دور الثمانية) في البطولة.

ويدور الصراع على البطاقة الثانية بين منتخبي المغرب وغينيا في الوقت الذي تبدو فيه فرصة المنتخب الناميبي الذي يشارك في النهائيات للمرة الثانية فقط في تاريخه صعبة للغاية في التأهل لدور الثمانية.

ويمثل المنتخب الغيني خطرا حقيقيا على المنتخبين الغاني والمغربي في هذه المجموعة نظرا لتمتعه بتماسك الصفوف بالاضافة للانسيابية في الاداء والسيطرة على الكرة بفضل المهارات الفنية والخططية للاعبي الفريق مما يجعل تحقيقهم للفوز ممكنا في أي مباراة أمام الفرق الكبيرة.

وقد تكون الفرصة سانحة أمام المنتخب الغيني لتفجير مفاجأة مبكرة عندما يلاقي نظيره الغاني في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 20 يناير ولذلك يضع الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني حسابات خاصة لهذه المباراة.

وما يميز هذه المجموعة بالفعل أنها تضم الفريق صاحب الارض ليكون المنتخب الغاني مرشحا لتصدر هذه المجموعة في حين يشتعل الصراع على المركز الثاني بين المنتخبين المغربي والغيني.

بل إن تصدر الفريق لقمة المجموعة قد يكون دفعة قوية ورائعة له نحو الصعود إلى منصة التتويج والفوز باللقب الخامس لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب والمسجل باسم المنتخب المصري.

وعلى مدار 25 بطولة أقيمت في الماضي نجح أصحاب الارض في الفوز باللقب في عشر من هذه البطولات أي أن 40 بالمئة من الالقاب كانت لصالح أصحاب الارض وهو ما يضاعف طموحات وتفاؤل المنتخب الغاني قبل خوض منافسات هذه المجموعة.

وما يسهل موقف المنتخب الغاني في المجموعة الاولى بالدور الاول للبطولة أن باقي منافسيه في هذه المجموعة من الفرق قليلة الخبرة بإحراز اللقب.

وفي الوقت الذي أحرز فيه المنتخب الغاني لقب البطولة أربع مرات منها مرتان على أرضه عامي 1963 و1978 لم تحرز المنتخبات الثلاث الاخرى اللقب الافريقي باستثناء مرة واحدة فاز فيها المنتخب المغربي باللقب وكان عام 1976 وهي نفس البطولة التي احتل فيها المنتخب الغيني المركز الثاني ليكون أفضل إنجازاته في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

ولا يختلف اثنان على أن عاملي الارض والجمهور لعبا دورا كبيرا في حسم اللقب الافريقي في البطولتين السابقتين لصالح أصحاب الارض فذهب لقب عام 2004 لتونس بينما فاز المنتخب المصري باللقب عام 2006 ولذلك يأمل المنتخب الغاني في استمرار ذلك عندما تستضيف بلاده البطولة بعد أيام.

وما يضاعف من فرصة المنتخب الغاني أن مواجهته الاولى ستكون متوسطة المستوى أمام المنتخب الغيني فيما سيحصل الفريق على فرصة لالتقاط الانفاس حيث يلتقي في المباراة الثانية أمام ناميبيا قبل أن يختتم مشواره في البطولة بلقاء المغرب في مباراة ينتظر أن تكون حاسمة بشكل كبير خاصة للمنتخب المغربي.

كذلك يبدو تدرج مستوى المواجهات تصاعديا في مباريات المنتخب المغربي لصالح أسود الاطلسي بدرجة كبيرة حيث يبدأ الفريق مشواره في البطولة بلقاء ناميبيا أسهل فرق المجموعة ثم يتدرج المستوى تصاعديا بمواجهة غينيا وأخيرا غانا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 624
تاريخ التسجيل : 10/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: غانا تخشى المجموعة السهلة وتتفاءل بسجل أصحاب الارض   السبت يناير 12, 2008 6:23 am

تسلم على الموضوع

والله والصراحه اثبت انك تستحق الاشراف

تقبل تحياتي ومروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://26classroom.ahlamontada.com
 
غانا تخشى المجموعة السهلة وتتفاءل بسجل أصحاب الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يعقوب((دنجر)) :: قسم عالم الكورة-
انتقل الى: