جديد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مباريات دولية ودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alex 10

avatar

المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 12/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: مباريات دولية ودية   السبت نوفمبر 17, 2007 3:16 am

تعادل المنتخب الفرنسي لكرة القدم مع ضيفه المغربي بهدفين لكل فريق في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة على ملعب ضاحية سان دوني في باريس. وبهذه النتيجة يثير منتخب الديوك قلق جماهيره قبل المواجهة الحاسمة أمام مضيفه الأوكراني في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا القادمة "يورو 2008" في النمسا وسويسرا يوم الأربعاء المقبل.
واستغل منتخب المغرب المعروف باسم أسود الأطلسي البداية الضعيفة لنظيره الفرنسي المعروف باسم "الديوك" ليحرز هدفاً مبكراً في الدقيقة الثامنة عن طريق صانع ألعاب نادي بورتو البرتغالي طارق السكتيوي، بعد تسديدة ليوسف حاجي ارتدت من الحارس.
واستعاد الفريق الفرنسي أدائه المعهود عبر تحركات الحسن ديارا في منتصف الملعب ليتمكن أصحاب الأرض من إحراز هدف التعادل لسيدني جوفو قبل مرور ربع الساعة الأولى من عمر اللقاء.
وقدم المنتخب المغربي أداء طيبا خاصة في الجانب الدفاعي مع الرقابة اللصيقة التي فرضها عبد السلام وادو على كريم بنزيمة هداف نادي ليون وكاد يوسف سفري يسجل الهدف الثاني لأسود الأطلس إلا أن ميكايل لاندرو حارس مرمى المنتخب الفرنسي تمكن من إنقاذ مرماه. ثم بدأ الشوط الثاني كسابقه، بأداء طيب للفريق المغربي مستغلاً مساندة الآلاف من جماهيره في المدرجات، لكن منتخب الديوك لم يتراجع كما حدث في الشوط الأول.
وفي الدقيقة 76 تمكن سمير نصري نجم مارسيليا من إحراز الهدف الثاني لفرنسا بعد تمريرة من رأس نيكولا أنيلكا، قبل أن يتمكن يوسف مختاري نجم فريق دويسبورج الألماني العائد لصفوف المنتخب المغربي من تحقيق التعادل مجددا قبل خمس دقائق من النهاية.
ويحتاج المنتخب الفرنسي للتغلب على نظيره الأوكراني في عقر داره لضمان إحدى تذكرتي التأهل عن المجموعة الثانية للتصفيات الأوروبية، فيما يستعد المنتخب المغربي لخوض نهائيات أمم إفريقيا المقبلة التي تستضيفها غانا في كانون ثان/يناير المقبل.

كما تغلب المنتخب الإنجليزي مساء أمس الجمعة على مضيفه النمساوي ودياً بهدف نظيف سجله مهاجم ليفربول، بيتر كراوش، قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، لكنه خسر في الوقت نفسه جهود نجمه مايكل أوين بعد أن عاودته الإصابة مجددا.

تمثل إصابة أوين خسارة كبيرة لستيف مكلارين المدير الفني لمنتخب إنجلترا الذي يستعد لمواجهة كرواتيا الحاسمة في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا القادمة "يورو 2008" في النمسا وسويسرا يوم الأربعاء المقبل.

وترك أوين أرض الملعب في الدقيقة 43 من الشوط الأول مصابا ليواجه مكلارين أزمة حقيقية في خط الهجوم قبل مواجهة كرواتيا، خاصة في ظل غياب واين روني هداف مانشستر يونايتد للإصابة أيضاً.

وشهدت المباراة أيضاً إصابة يورجن ماكو حارس مرمى المنتخب النمساوي بعد مرور ثلث الساعة الأولى من عمر اللقاء، بعد اصطدام غير متعمد بالعملاق كراوش، وسقط الحارس على الأرض دون حراك مما أثار رعب كل من في الملعب، قبل أن يفيق ويتم نقله إلى المستشفى كأجراء وقائي.

وكان أبرز ما في اللقاء استعادة النجم ديفيد بيكهام لمستواه بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرا، حيث مرر عرضية متقنة كعادته من ركلة ركنية ليثبت كراوش من جديد ضعف الدفاع النمساوي، قبل أشهر قليلة من استضافة الفريق للنهائيات الأوروبية بالمشاركة مع سويسرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 624
تاريخ التسجيل : 10/11/2007
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: مباريات دولية ودية   السبت نوفمبر 17, 2007 3:17 am

تسلم على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://26classroom.ahlamontada.com
 
مباريات دولية ودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يعقوب((دنجر)) :: قسم عالم الكورة-
انتقل الى: